اليك ابسط طريقه للمبتدئين و المحترفين لعمل البرامج المحموله في دقائق | Portable Programs | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

نتعامل مع البرامج بشكل يومي عند استخدام اجهزة الكمبيوتر خاصتنا إذا ما كانت متصفحات أو برامج عمل ، وهناك تصنيفات عديده لانواع البرامج التي نقوم باستخدامها يوميا كبرامج التثبيت العادي التي يشترط تثبيتها للتمكن من استخدامها او برامج التثبيت الصامت والتي تكون نسخه طبق الاصل من برامج التثبيت العادي ولكن تحتوي علي ميزه لاتحتويها برامج التثبيت العادي وهي ميزة التثبيت التلقائي بمجرد فتحها وايضا هناك تصنيف اخر لانواع البرامج المختلفه وهي البرامج المحموله,



والبرامج المحموله أو التطبيقات المحموله (Portable Application أو Portable Software) هي قد تكون البرامج التي تستخدمها يوميا مثل جوجل كروم او الفوتوشوب او غيره من البرامج الاخري ولكن بشكل مختلف بحيث انه يمكنك استخدام هذه البرامج دون الحاجه الي تثبيتها وهذا هو مايطلق عليه البرامج المحموله و يمكن تخزين هذا النوع من البرامج على أي وسائط تخزين (داخلية أو خارجية) ، حيث يقوم البرنامج المحمول بتخزين الملفات والإعدادات اللازمة لعمله على وسائط التخزين ، ولكن إذا كان لا يحتاج إلى أي ملفات أو إعدادات من أجل العمل ، يمكن وضعها على أقراص للقراءة فقط مثل CD و DVD. و وفقا لهذه المقدمه الطويله عن البرامج المحموله فاليوم وفي هذه الحلقه الغايه في التميز قررت ان اوافيكم بابسط طريقه للمبتدئين و المحترفين لعمل البرامج المحموله والان اترككم مع الشرح ففرجه ممتعه وطيبه باذن الله :-



اليك ابرز مميزات و تفاصيل هذا البرنامج المتميز :-


على الرغم من أن جميع المقارنات تصب لصالح البرامج المحموله ، يجب أن تتذكر أن الهدف الرئيسي للبرامج المحموله هو القيام ببعض الأعمال بسرعة من خلال إصدار برنامج صغير وخفيف. لتلبية متطلبات التشغيل الأعلى ، لا يمكنك القيام بمهام كبيرة جدًا مثل المونتاج والتصميم الجرافيكي على البرامج المحموله ، حيث يجب تثبيت هذه البرامج حتى تتمكن من القيام بعملك بشكل صحيح.، ومن ابرز الميزات التي تشملها البرامج المحموله مايلى:

  1.  تتميز البرامج المحمولة عن البرامج القابله للتثبيت بأن جميع ملفات البرامج المحموله موجوده في مجلد واحد ولا تحتاج إلى مسار آخر ، ويكفي أن يكون لديك ملف واحد يتم فيه تجميع جميع ملفات البرنامج لتشغيلها مباشرة من خلال ملف exe.
  2. لا تمتلك البرامج المحموله القدره على تعديل سجلات Windows لأن هذه البرامج غير مثبته فعليا على اجهزة الكمبيوتر وبالتالي يصعب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يصاب بالفيروسات من خلال البرامج المحموله.
  3. تشغيل البرامج المحمولة على وسائل التخزين الخارجية وتعتبر من أشهر المميزات في البرامج المحموله ، حيث يمكنك تشغيل أي برنامج تريده فقط بوضعه على فلاشة ميموري أو على قرص صلب خارجي ، ثم تبدأ تشغيله مباشرة بعد توصيل وسيط التخزين هذا بالكمبيوتر دون الحاجه إلى نقل ذلك البرنامج إلى الكمبيوتر.
  4.  سهولة نقل وتشغيل البرنامج بطريقه سريعه ، حيث يسهل وضع البرامج المحموله على ذاكرة تخزين فلاش ميموري ، ونقلها إلى اي مكان وتشغيلها بسرعه ، وستعمل على الكمبيوتر دون اي مشاكل ، على عكس البرامج القابلة للتثبيت التي تحتاج إلى التثبيت على الكمبيوتر أولاً ، وهو أمر صعب للغاية لنقل مسار البرنامج إلى مكان آخر ويجب أن يتوفر لهذا الكمبيوتر الشروط الكافية لتشغيل ذلك البرنامج.
  5. سهولة تشغيل البرامج حتى مع ضعف القدرات من أفضل ميزات البرامج المحموله أنه يمكنك تشغيلها دون أن تكون متاحة على جهاز كمبيوتر له مواصفات كبيره أو مواصفات كافيه لتشغيل البرنامج لأن هذا البرنامج غير مثبت بالفعل على الكمبيوتر.
بعض الملاحظات الهامة التي يجب عليك ادراكها حول موضوع حلقتنا لليوم :-

1 - طبعا صنع البرامج المحموله له طرق اخري منوعه ومختلفه ولكن انا احببت ان اقدم لكم هذه الطريقه اليوم لانها اسهل الطرق واحترافيه جدا ولا تختلف كثيرا عن الطرق الاخري في مضمونها لهذا ولانها طريقه مضمونه وقويه جدا فقررت ان اقدمها لكم اليوم.

2 - بالنسبه الي التفعيل فلو البرنامج بتاعك بيتفعل بكراك او باتش بيتحطوا بداخل ملف البرنامج فبعد عمل النسخه المحموله من برنامجك الخاص هتلاقي ان البرنامج بتاعك مفعل ولكن لو البرنامج بتاعك بيتفعل بسيريال او ملف ريجستري فانتا لما هتيجي تشغل النسخه المحموله من برنامجك هيطلب منك السيريال هتدخله عادي وهيتفعل معاك عادي جدا.

3 - ذي ما ذكرت لكم سابقا خلال حلقتنا لليوم انتا لازم توصل للمجلد الرئيسي الذي يحوي ملفات التشغيل التابعه للبرنامج فلو المجلد الرئيسي الموجود ببارتشن ال C التابع للبرنامج خاصتك لايحتوي علي جميع ملفات التشغيل الرئيسيه للبرنامج خاصتك فاقدر اقولكم بكل صراحه ان الطريقه المستخدمه خلال حلقتنا لليوم مش هتنفع معاك من الاساس.

4 - هناك طريقه اخري لعمل البرامج المحموله وهي قريبه جدا للطريقه المستخدمه خلال حلقتنا لليوم وهي انك بتاخد مجلد البرنامج خاصتك الموجود في بارتشن ال C واللي حابب تعمل منه نسخه محموله وتشيله عندك وبكده اصبح لديك نسخه محموله من البرنامج خاصتك تقدر تشغلها وتستخدمها باي وقت تريد.

5 - بالنسبه لبرامج الحمايه والبرامج الكببره كالفوتوشوب ومجموعة الاوفيس وغيرها فدي خدها نصيحه مني استثنيها من فكرة عمل نسخ محموله منها سواء بالطريقه المستخدمه خلال حلقتنا لليوم او باي طريقه اخري لان مثل هذه البرامج هي برامج متشعبه وكبيره فحتي لو تمكنت من تحويلها لنسخ محموله واشتغلت فبالتاكيد هتفقد بعض من مميزات هذه البرامج فمثلا لو قمت بصنع نسخه محموله من برنامج الحمايه افاست فعند تشغيل النسخه المحموله هذه هتلاحظ ان بعض دروع البرنامج معطله وغير قابله للتشغيل.

6 - بالنسبه لبرنامج الونرار هتلاقيني رافقلك بمقال حلقتنا لليوم رابط حلقة المقال الثابت لتحميل اخر اصدار من برنامج الونرار بالتفعيل مدي االحياه.

7 - ياريت تدرك عذيذي المتابع مجهودي الكبير و المتواصل في سبيل ارضائك و اعتقد ان مفيش حد علي اليوتيوب كله بيسعي في سبيل رضائك كل هذا السعي و كابسط تقدير لمجهودي عذيذي المتابع قم بالاشتراك بقناتنا باليوتيوب و ايضا لاتنسي متابعتنا علي صفحاتنا بمواقع التواصل الاجتماعي .


التحميلات و الوصول :-





لتحميل الكود المسيتخدم خلال حلقتنا لليوم برابط واحد مباشر من موقع المديا فاير :



يمكنك الدخول للمقال الثابت لتحميل عملاق ضغط وفك ضغط الملفات برنامج ال WinRAR بالتفعيل  من هنا


كما يمكنك الدخول لقسم برامج الضغط و الحرق لتحميل ما تشاء من اصدارات البرامج المختلفه من هنا

و بكده عذيذي المتابع محب موقع Artist Abram نكون وصلنا للختام و ابسط دعم لمجهودنا المتواصل و المستمر عذيذي المتابع هو اشتراكك بقناتنا علي اليوتيوب و متابعة صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي حتي تتوصل بجديدنا من الاخبار و المعلومات تحياتي ابرام عماد { Artist Abram } .
اليك ابسط طريقه للمبتدئين و المحترفين لعمل البرامج المحموله في دقائق | Portable Programs

اليك ابسط طريقه للمبتدئين و المحترفين لعمل البرامج المحموله في دقائق | Portable Programs

إرسال تعليق Blogger Disqus

نموذج الاتصال

ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

 
Top