هل يمكن ان ينجح نظام التشغيل Harmony OS في تحقيق حلم هواوي بالدخول بمجال انظمة تشغيل الهواتف | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

 بعد تعنت شديد من الحكومه الامريكيه في فرض الحظر علي شركة هواوي والذي كان هذا من وجهة نظري للحد من انتشار هذا التنين الصيني الذي اصبح يتغلغل في جميع مجالات التكنولوجيا , وبسبب اجبار الحكومه الامريكيه لشركة جوجل بعدم اعطاء شركة هواوي الحق في استخدام خدماتها علي انظمة الاندرويد التي تاتي مع هواتف شركة هواوي .

هل يمكن ان ينجح نظام التشغيل Harmony OS في تحقيق حلم هواوي بالدخول بمجال انظمة تشغيل الهواتف

ولهذا و وفقا ما ورد سابقا فكان قرار شركة هواوي منذ عام تقريبا حين بدات هذه المشكله والحظر الامريكي  بانها تنوي ان تستقل بذاتها وتبني نظام التشغيل خاصتها والذي اطلقت عليه اسم Harmony OS في ذلك الحين ولكنها لم تحدد كيف وماذا سيكون هذا النظام ولكن في موتمر هواوي الاخير للمطورين رسمت لنا شركة هواوي ملامح هذا النظام المتكامل حيث أعلن رئيس شركة هواوي، ريتشارد يو، أن شركته ستطلق هواتف ذكية مزودة بنظام التشغيل Harmony 2.0 اعتبارا من العام القادم.

ووفقا لموقع "سي إن أ" الصيني، فمن المتوقع أن تظهر عدة أجهزه جديده تعتمد على نظام التشغيل Harmony OS في الأسواق قريبًا، وعلى وجه الخصوص من المخطط إطلاق ساعات ذكية جديدة مع نظام التشغيل هذا بحلول نهاية العام.

وخلال مؤتمر Huawei Developer Conference الذي عقد عبر الإنترنت مؤخرا قال يو: "اعتبارا من العام القادم سيتم طرح Harmony 2.0 لجميع الهواتف الذكية، نظام التشغيل هذا سيعزز أداء وكفاءة أجهزتنا المحمولة".

وأشار رئيس الشركة إلى "أن نسخة نظام التشغيل الجديدة ستكون متاحة بلا قيود لمطوري التطبيقات والخدمات الرقمية".

وأضاف "بدءا من اليوم ستكون أنظمة Harmony OS متاحة لأجهزة IoT المزودة بذواكر تتراوح ما بين 128 كيلوبايت و128 ميغابايت، والتي منها أجهزة التلفاز الذكية، والأجهزة المحمولة والسيارت وغيرها.. واعتبارا من أبريل 2021 سنتيح هذه البرمجيات للأجهزة المزودة بذواكر تتراوح ما بين 128 ميغابايت و4 غيغابايت.

وخلال استعراضها لنظام Harmony 2.0 الجديد أشارت هواوي إلى "أن هذا النظام سيكون قادرا على العمل في الهواتف الذكية وكذلك الحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، وعدد من الأجهزة الأخرى مثل الساعات والمساعدات المنزلية الذكية".

    ابرز مميزات نظام ال Harmony OS الجديد

    ولكن انا لم اخرج عليكم اليوم بهذا المقال لاغطي لكم ما ورد في موتمر هواوي للمطورين انما خرجت عليكم لارسم لكم ابرز ملامح ومميزات هذا النظام

    1. يمكن القول ان نظام ال  Harmony OS الجديد اسرع بثلاثة مرات من نظام تشغيل الهواتف العالمي الاندرويد وايضا اسرع بمره ونص من نظام ال ios وهذا بسبب ان نظام ال  Harmony OS الجديد مبني علي نفس بنية نظام الاندرويد ولكن بشكل احدث بحيث ان بنية نظام ال  Harmony OS تختصر لك عدد كبير من الاكواد البرمجيه بسطر واحد فمثلا لو حضرتك هتكتب برنامج علي نظام الاندرويد ب 10 الف سطر ممكن عادي جدا تكتبه علي نظام ال  Harmony OS باقل من 5 الف سطر برمجي وهذا شئ غايه في الاهميه لان كده نظام ال  Harmony OS هيحتوي علي عدد اكبر من المميزات بدون التاثير علي سرعة النظام او الاستهلاك من قدرة المعالج .
    2. من اكبر المميزات الذي ياتي بها نظام ال  Harmony OS هي انه سيكون داعم لجميع التطبيقات الاتيه من عالم الاندرويد بكل اشكالها وانواعها دون حاجة مطورين هذه التطبيقات باعادة كتابتها لتتواكب مع النظام الجديد انما نظام ال  Harmony OS داعم للغة البرمجه والصياغه التي كتبت بها جميع تطبيقات عالم الاندرويد وبكده هواوي تكون وفرت علي جميع مطوري تطبيقات الاندرويد الوقت والمجهود وبدلا من ان ياتي اليها المطورين في ملعبها هي نزلتلهم ملعبهم .
    3. ولكن يمكن القول عن الميزه التي سنتكلم عنها الان انها ميزه خارقه ستميز نظام ال Harmony OS عن نظام الاندرويد باشواط كثيره , فمن المعروف ان نظام الاندرويد يستهلك نحو 30% من قدرات المعالج سواء كان المعالج مخصص لهواتف الفئه المتوسطه او المعالج مخصص لهواتف الفئه الرائده ولكن القنبله التي فجرتها هواوي في مؤتمرها للمطورين قضت علي هذه النسبه باشواط فقد صرحت هواوي ان نظام ال Harmony OS خاصتها سيستهلك من قوة وقدرات المعالج بنسبة 6% سواء كان المعالج مخصص لهواتف الفئه المتوسطه او المعالج مخصص لهواتف الفئه الرائده وهذا بسبب البنيه الاحدث المبني عليها نظام ال Harmony OS التي تكلمت معكم عليها سابقا .
    4. هواوي لم تريد تصعيب الامر علي المستخدمين لذا فقد قررت قرار من احكم قراراتها وهي انها قد عقدت النيه علي انها ستستخدم واجهة ال EMUI التي تستخدمها حاليا علي جميع هواتفها التي تعمل بنظام الاندرويد علي نظامها الجديد ال Harmony OS .

    وبكده وفي الاربع فقرات السابقه اقدر اقول لحضراتكم اني لخصتلكم ابرز المميزات المعلن عنها والتي ستاتي بنظام ال Harmony OS الجديد من هواوي واعتقد ان في الاشهر القليله القادمه سيتاح هذا النظام الجديد للمستخدمين وسيكون لدينا منافس قوي لنظامي الاندرويد و ال ios واعتقد انه في السنوات القليه الاتيه سينافس نظام ال Harmony OS ملك انظمة التشغيل المتربع في اعلي العرش نظام Windows بطبيعة الحال .

    و بس كده دي كانت التغطية الشامله لهذا الموضوع القيم و المتميز و بكده نكون وصلنا للختام ولا تنسوا متابعتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بجديدنا من الاخبار و المقالات الحصرية و ايضا لاتنسي الاشتراك بقناتنا علي اليوتيوب لتتمتع بجديد الشروحات المتميزة في عالم التقنية تحياتي ابرام عماد { Artist Abram } .

    هل يمكن ان ينجح نظام التشغيل Harmony OS في تحقيق حلم هواوي بالدخول بمجال انظمة تشغيل الهواتف

    هل يمكن ان ينجح نظام التشغيل Harmony OS في تحقيق حلم هواوي بالدخول بمجال انظمة تشغيل الهواتف

    إرسال تعليق Blogger Disqus

    نموذج الاتصال

    ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

     
    Top