المعايير و الاسس لاختيار المتصفح الانسب لنوعية استخدامك و ايضا جهازك الخاص بالاضافة الي مقارنة بسيطة بين المتصفحات المتربعة علي عرش الاكثر استخداما | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

مع الاخذ بالعين في الاعتبار الي استخدامك اليومي للإنترنت مسألة الحصول على متصفح مناسب وواحدة من أقوى النقاط التي تضع الفرق أمام إنتاجيتك أثناء التصفح ، ومسألة اختيار متصفح بمعايير مناسبة لك هنا سيكون لديك لتعيين بعض المعايير التي تمكنك من تحديد المتصفح الذي يناسب طبيعة عملك وهذا سيجعلك تحصل على تجربة جيدة لاستخدامها للتصفح أو العمل على الإنترنت ... في ما يلي من هذه المقالة ، سنقوم مشاركة بعض المعايير التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لتسهيل تحديد المتصفح الأكثر ملاءمة لمهامك على الإنترنت.


المعايير و الاسس التي تمكنك من اختيار المتصفح الأنسب وفقًا لطبيعة عملك :-
قوة الأداء
قد يكون لديك جهاز كمبيوتر قوي بما يكفي لإنجاز جميع مهامك بكفاءة وقوة عالية جدًا ، ولكن مشكلة امتلاك برنامج لا يواكب قوة جهاز الكمبيوتر نفسه هو نقطة ستؤثر على إنتاجيتك ، لذلك كلما كان البرنامج الذي تستخدمه موازٍ للإمكانيات والمؤهلات التي يدعمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك كلما زادت إنتاجيتك بشكل أفضل ، وينعكس هذا بشكل كامل على نوع المتصفح الذي تستخدمه والعكس صحيح إذا كان لديك جهاز كمبيوتر أو تكنولوجيا اتصالات أخرى ذات مؤهلات ضعيفة تقريبًا في هذا إذا كان يجب عليك البحث في المتصفحات المتوسطة والخفيفة التي لا تستخدم إمكانات الجهاز ولكنها تتماشى معه وهنا حتى لا تصادف أي من أحشاءك أو المشاكل المتعلقة بإنتاجيتك أثناء العمل.
جانب الأمان
ما زلنا نتحدث عن نقطة الأمان وحماية البيانات الشخصية ، وذلك من أجل ضمان الخصوصية الشخصية والحفاظ عليها ، وفي هذه الحالة يكون للمتصفح معيار قوي إذا قامت الشركة التي أنتجته وأشرفت على تطويره بتحديثه دوريًا و هذا من أجل سد الثغرات الأمنية التي يتسلل من خلالها المتسللون كمنفذ ليأخذوا البيانات ... على سبيل المثال ، نجد شركة Google تستثمر الكثير من المال للحفاظ على أمانها لمتصفحها ، Chrome ، وأيضًا ، على سبيل المثال ، نجد أن Microsoft أيضًا لا تستثني مشكلة الأمان وسد الفجوات في متصفح Microsoft Edge كما تزعم شركة Mozilla ان متصفحها Firefox هو الاكثر امانا من بين متصفحات العالم.
تتبع الخصوصية
في هذه المرحلة ، تأتي قوة المتصفح في قدرته على اكتشاف وحضور كل ما يتعلق ببرنامج تتبع الإعلانات الذي يتم تضمينه في العديد من المواقع لجمع معلومات حول الزوار ، على سبيل المثال ، في هذه المشكلة يجب عليك التفكير والتحقق من أن المتصفح الذي تريده للاستخدام لديه القدرة على إيقاف هذا البرنامج الذي يتبع ذلك فهو يجمع معلومات حول مستخدمي صفحة الويب.
التوافق مع خدمات الويب
في الوقت الحالي ، سمح التقدم التكنولوجي لكل مستخدم للإنترنت بالاتصال بمنصات تتضمن برامج للعمل دون الحاجة إلى تثبيتها على الكمبيوتر ، مما يعني أن المبرمجين والمصممين وكذلك رجال الأعمال والمهندسين وغيرهم يمكنهم إكمال مشاريعهم من بوابة اتصال عبر الإنترنت إلى المنصات التي تدعم أدوات عملهم وهذا كل شيء باستخدام المتصفح فقط. ولكن في هذا الصدد ، يجب عليك التحقق من أن المتصفح الذي تستخدمه وتريد العمل من خلاله لديه القدرة والقوة لتشغيل هذه البرامج دون أن تواجهك أي مشاكل في تنزيل البيانات أو تبادلها ، وهذا شيء يجب أخذه في الاعتبار لكي لا تواجه أي مشاكل أو عقبات تكسر مستوى إنتاجيتك.
خلاصة الكلام
إلى هنا صديقي ، صديقي ، بدأت أطرح أسئلة حول ما هو المتصفح الأكثر ملاءمة ، وهنا تعتمد المسألة برمتها إلى حد كبير على نوع وطبيعة استخدامك للمتصفح ، لذلك إذا لم يقتصر الأمر على استخدامك فقط من خدمات Google في هذه الحالة ، ستجد متصفح Chrome هو الخيار الأفضل حيث يعد Google Chrome أحد متصفحات الويب المفضلة الدائمة لكثير من المستخدمين ، ويتصدر مخططات المقاييس لكل من StatCounter و NetMarketShare بفارق كبير. قام متصفح Google ببناء قاعدة جماهيرية مخصصة بفضل مكتبة الإضافات الضخمة الخاصة به ، وحقيقة أنه يركيز على محتوى الويب ، وليس زركشة المتصفح. ، ولكن إذا كنت من فئة المطورين والمبرمجين وأيضًا فإن مشكلة حماية الخصوصية تعني الكثير بالنسبة لك ، فإن متصفح Mozilla سيكون أقوى بديل حيث تزعم شركة Mozilla ان متصفحها Firefox هو الاكثر امانا من بين متصفحات العالم كما ذكرنا لكم سابقا ، ولكن إذا كنت ترغب في أداء سريع مع الواجهة المميزة ، فيما يتعلق بهذه النقاط ، فإن Microsoft Edge سيكون ما تبحث عنه حيث لطالما كان Microsoft Edge  قيد التقدم وقد تم التخلي عنه .حيث أعلنت شركة Microsoft في ديسمبر أن Edge سيصبح متصفحًا يستند إلى Chromium. بمجرد ان حدث التبديل ، اصبح لدى Edge أسس مماثلة لـ Chrome و Opera. و مع حدوث هذا الانتقال ، في أوائل عام 2020 حقق المتصفح النجاح الباهر الذي رجته منه الشركة لسنين عديدة و اصبح مصنف كالمتصفح الثاني عالميا من حيث نسبة الاستخدام.

و افضل خيارين لك عذبذي المتابع هما متصفحي Google Chrome و Edge Chromium حيث ان هذين المتصفحين يحتلا اعلي مرتبتين من حيث نسبة الاستخدام العالمية بعد ان تغلب متصفح Edge Chromium علي متصفح Mozilla Firefox و بصراحة اكثر ابدات اميل اكثر لمتصفح Edge Chromium حيث جعلتة متصفحي الافتراضي حاليا و اصبح بالنسبة لي بديلا ممتازا بالنسبة لي لمتصفح Google Chrome مع الرغم ان المتصفحين يتساويا في السرعة تقريبا بفارق بسيط يحسب لمتصفح Edge Chromium و اعتقد ان هذا المتصفح سيكتسح قريبا جدا جدا

و هوه ده عذيذي القارئ محب و متابع موقع Artist Abram كان كل ملاحظتي و وجهات نظري الخاصة حول هذا الموضوع الثمين و القيم حتي احقق لك المعرفة التامة و المستديمة التي كنت تود معرفتها و ابسط دعم لمجهودنا المتواصل و المستمر عذيذي المتابع هوه اشتراكك بقناتنا علي اليوتيوب و متابعة صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي حتي تتوصل بجديدنا من الاخبار و المعلومات تحياتي ابرام عماد { Artist Abram } .
المعايير و الاسس لاختيار المتصفح الانسب لنوعية استخدامك و ايضا جهازك الخاص بالاضافة الي مقارنة بسيطة بين المتصفحات المتربعة علي عرش الاكثر استخداما

المعايير و الاسس لاختيار المتصفح الانسب لنوعية استخدامك و ايضا جهازك الخاص بالاضافة الي مقارنة بسيطة بين المتصفحات المتربعة علي عرش الاكثر استخداما

إرسال تعليق Blogger Disqus

نموذج الاتصال

ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

 
Top