هل تعلم عدد الاسطر البرمجية المستخدمة بنظام التشغيل الويندوز 10 و غيره من المواقع العالمية و محركات البحث | How many lines of code | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

الكثير و الكثير منا يستخدم بشراهه و بكثرة مفرطة نظام التشغيل ويندوز و من منا لا يستخدم مواقــــــــــــــــــع التواصل الاجتماعي في حياته اليومية كالفيسبوك و تويتر و ......................... الخ و بطبيعة الحال اذا احتجت الي معلومة معينة فمن ستسئل غير محرك البحث العملاق و الجبارجـــــــــــــــوجـــــــــــــل


و بطبيعة الحال فاذا كنت مبرمج او مستخدم عادي او محترف فبالتاكيد فكرت يوما كيف للشركات ان تصنع مثل هذه المنتجات العملاقة ذي الجودة العالية و الكفائة الاحترافية فبالتاكيد و بطبيعة الحال هذه الانجازات العظيمة تتكون من الاف الاكواد البرمجية بل الملايين و بلا شك ان هذه الاكواد كتبت بعناء شديد و ايضا بكفاءه عالية وهل تسالت يوما كم عدد هذه الاكواد البرمجية المكونة لهذه المنصات العملاقة و انظمة التشغيل الراسخة علي مر السنين و تلبيت لاحتياجاتك عذيذي المتابع اليوم سنقدم لك عدد الاسطر و الاكود البرمجية التي تتكون منها عملاقة البرمجة كمحرك البحث جوجل و نظام التشغيل الويندوز 10 .

و الان اليك قائمة كبيرة تضم عدد الاسطر البرمجية للمشروعات التكنولوجية الاكثر استخداما بشكل يومي من جميع مستخدمي العاليم :-
اليك عدد الاسطر البرمجية التي يحتويها نظام التشغيل الويندوز 10 وفقا لاخر التحديثات

من منا لا يستخدم نظام التشغيل الويندوز 10 او حتي لم يسمع به لمره واحده بحياتة كلها حيث انه من اعظم انظمة التشغيل في عالمنا هذا ان لم يكن الاعظم و لك ان تتخيل نظام تشغيل يعد من الاعظم في التاريخ كم يحتوي من اعداد السطور البرمجية و الاجابة ستدهشك حيث يحتوي نظام التشغيل الويندوز 10 في اخر إحصائية مايقارب الـــ 50 مليون سطر برمجي.
بالنسبة لمحرك البحث Google الشهير

بالتاكيد يعد محرك البحث جـــــــــــــوجـــــــــــــل حلال المشاكل لجميع سكان العالم حيث يحتوي علي ملايين بل مليارات المواضيع التي تساعد المستخدمين من جميع انحاء العالم و يستاعن ايضا بمواقع الكبيرة علي محرك البحث جوجل لتحضير رسائل الدكتوراة و الماجستير او في عمل بعض الابحاث العلمية و برايك كم سطر برمجي مكون لاعظم محرك بحث بتاريخ البشرية و ملحقاته كجوجل درايف و اليوتيوب و ادسنس ...................... الخ و اعتقد ان لا احد تواقع ان تحتوي جوجل في جميع خدماتها مايقارب الـــ  2 مليار سطر برمجي.
بالنسبة لاعظم مواقع التواصل الاجتماعي Facebook

فيسبوك اكبر و اعظم مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ البشرية يستخدمة يوميا ملايين البشر و اصبح هو المنصة الاكثر استخدما و شيوعا علي الانترنت حيث يعد الفيسبوك من اكثر عمليات البحث ادخالا علي جوجل اكبر محرك بحث في وقتنا الحالي و ففقا للاحصائيات مستخدمين فيسبوك فان الفيسبوك سيصبح من اكبر دول العالم عن قريب و تمتلك فيسوك  مايقارب الـــ  62 مليون سطر برمجي.
هل تعلم كم عدد الاسطر البرمجية الموجودة ببرنامج Microsoft Word

طبعا حزمة الاوفيس الغنية عن التعريف التي تقدم لنا شركة مايكروسوفت اصدار جديد منها كل ثلاثة اعوام و تضم هذه الحزمة اعظم البرامج المكتبية التي عرفها تاريخ البشرية و منها برنامج الورد لعمل و كتابة التقارير و الابحاث العلمية و رسائل الدكتوراة و الماجستير و اعتقد ان معظم المستخدمين ان نظرا وظائف البرنامج البسيطة نسبيا ان البرنامج برمجتة غير صعبة نسبيا و هو يحتوي علي عدد سطور برمجية ليست بالكثير و يؤسفني اخبارك ان Microsoft Word  يمتلك مايقارب من الـــ  12 مليون سطر برمجي ,  في حين ان حزمة Microsoft Office تحتوي على اكثر من 30 مليون سطر برمجي تمت كتابتها بلغة ++C.
هل تسائلة يوما كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في Bitcoin؟

البتكوين عمله العباقرة و سعداء الحظ حيث يساوي البتكوين الواحد الاف الدولارات و تعتبر من عملات المستقبل التي سيتم تداوالها و لكن العملات المستقبلية التي سيتم تداولها ستكون اكثر بساطة مثل اليبرا من فيسبوك حيث ان البتكوين يحتاج اجهزة ذات امكانيات جبارة والتي تساوي ملايين الدولارت لفك شفراتة فستكون عملة الفيسبوك اليبرا هي افضل بديل للعملات التي توجد في وقتنا الحاضر و هي افضل خيار متاح للعملات الرقمية بدلا للبتكوين و يحتوي البتكوين علي اكثر من 77 ألف قابلة للزيادة بشكل كبير.
بالنسبة لعدد الأسطر البرمجية الموجودة في متصفح Google Chrome الشهير

متصفح جوجل كروم الاكثر استخداما حول العالم لتصفح صفحات الانترنت و المواقع المختلفة التابع لشركة جوجل و هو من افضل المتصفحات الموجودة حاليا علي الساحة و المتربع علي عرش المتصفحات و يمكننا مجازا اعطأه لقب ملك المتصفحات في وقتنا هذا و لعلمك فان كروم  يمتلك مايقارب الـــ  6.7 مليون سطر برمجي.
كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في نظام Android؟

نظام الاندرويد الذي احدث طفره في عالم الاجهزة الذكية و خصوصا الهواتف الذكية و الذي قامت شركة جوجل بشراه من الشاب الذي صنعة و بدا فعليا بتطويره و هذا النظام اصبح حاليا النظام الموحد لجميع اجهزة الهواتف الذكية التي تطرح حاليا و انا اعتقد ان لم ييبع مصنع هذا النظام مسبقا لشركة جوجل لكان اصبح لدية شركة من اكبر الشركات الان و طبعا ملايين الدولارت التي باع بها هذا الشب النظام لا تساوي عشر قيمتة الفعلية الان و يحتوي نظام الأندرويد 12-15 مليون سطر برمجي.
هل فكرة يوما كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في نظام Windows XP الراحل عن عالمنا؟

ويندوز اكس بي الراحل عن عالمنا هذا و االذي تربع علي عرش انظمة التشغيل ويندوز هو و شقيقة الاكبر لسنوات طويلة و عديدة و هذا الويندوز الراحل عنا وقت صدوره في الاسواق حقق ملايين الشرأت و يحتوي ويندوز XP في اخر نسخة له  الـــ 40 مليون سطر برمجي.
كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في متصفح Firefox؟

موزيلا فَيَرفُكس أو موزيلا فايرفوكس‏ هو متصفح ويب مجاني وحر يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفيرفكس إلى تطوير متصفح سريع وصغير وقابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا و تزعم شركة موزيلا فاير فوكس ان متصفحها هو الاكثر امانا و خصوصية من بين جميع المتصفحات الموجودة حاليا و يحتوي على 12,323,734 سطر برمجي.
كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في نظام  Linux) Ubuntu)؟

لِينُكس هو نظام تشغيل حر ومفتوح المصدر. بسبب تطوره في إطار مشروع جنو، يتمتع لينكس بدرجة عالية من الحرية في تعديل وتشغيل وتوزيع وتطوير أجزائه، ويعتبر جنو/لينكس من الأنظمة الشبيهة بيونكس ويصنف ضمن عائلة أشباه يونكس إلى جانب أنظمة أخرى بعضها مملوك مثل سولاريس، وبعضها حُر مثل أوبن سولاريس وفري بي إس دي و يحتوي هذا النظام على مايقارب الـــ 50 مليون سطر برمجي.
بالنسبة الي الالعاب فهلل تعلم كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في لعبة World of Warcraft؟

ورلد أوف وركرافت هي لعبة فيديو من نوع ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت. وتعدّ اللعبة الرابعة في سلسلة ألعاب ورلد أوف وركرافت والتي تنتجها بليزارد إنترتينمنت منذ عام 1994. أعلن عن اللعبة في 2 سبتمبر 2001، وتمّ إصدارها في 23 نوفمبر 2004، احتفالاً بمرور 10 سنوات على ألعاب ورلد أوف وركرافت و تحتوي اللعبة علي مايقارب الـــ  5.5 مليون سطر برمجي.
و بالانتقال ال المكينات والات الضخمة فهل تعلم كم عدد الأسطر البرمجية الموجودة في Large Hadron Collider  (مصادم الهدرونات الكبير)؟

المسارع النووي الكبير أو مصادم الهدرونات الكبير ‏ هو أضخم مُعجِّل جسيمات وأعلاها طاقة وسرعة، يستخدم هذا السينكروترون لمصادمة جسيمات دون ذرية وهي البروتونات بطاقة تصل إلى 7 تيراإلكترون فولت و يحتوي هذا المشروع العملاق علي 50 مليون سطر برمجي.

والان وفي النهاية اعتقد انه يجب عليك ان تنظر لاي مشروع برمجي صغير او كبير بعين رحيمة ولا تلتقت الي اخطائة التي تكون تكاد لاتذكر بل انظر الي التعب و المجهود المتفاني الذي تبذله شركات البرمجة و مهندسيها في سبيل ارضائك عذيذي المستخدم و لتنتج لك هذا المنتج ولاننسى ان هذه الارقام التي سلف ذكرها لك سابقا ليست ثابتة بل في ازديات كبيرة لاننا نعيش عصر تكنولوجي ينمو بسرعة.

و هوه ده عذيذي القارئ محب و متابع موقع Artist Abram كان كل ملاحظتي و وجهات نظري الخاصة حول هذا الموضوع الثمين و القيم حتي احقق لك المعرفة التامة و المستديمة التي كنت تود معرفتها و ابسط دعم لمجهودنا المتواصل و المستمر عذيذي المتابع هوه اشتراكك بقناتنا علي اليوتيوب و متابعة صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي حتي تتوصل بجديدنا من الاخبار و المعلومات تحياتي ابرام عماد { Artist Abram } .
هل تعلم عدد الاسطر البرمجية المستخدمة بنظام التشغيل الويندوز 10 و غيره من المواقع العالمية و محركات البحث | How many lines of code

هل تعلم عدد الاسطر البرمجية المستخدمة بنظام التشغيل الويندوز 10 و غيره من المواقع العالمية و محركات البحث | How many lines of code

إرسال تعليق Blogger Disqus

نموذج الاتصال

ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

 
Top