حصريا ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365 موضوع شامل و متكامل | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

على الرغم من أن حزمتي البرامج الخدمية من مايكروسوفت اوفيس 2019 و اوفيس 365 تقدمان ذات البرامج تقريبًا وبنفس الخصائص والميزات، إلا أن هنالك اختلافًا كبيرًا في نوعية المستخدمين المستهدفين بهاتين الحزمتين باختلاف طرق استخدامهم لها، واختلاف أسباب استخدامها سواء كانت لأسبابٍ شخصيةٍ أو لعملٍ أو لأسبابٍ تعليميةٍ. وسنتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365 بشكلٍ أوسع.


قدمت شركة Microsoft نوعين من مجموعة إنتاجية Office: Office 365 المستند إلى الاشتراك والإصدارات الداخلية من Office 2019. ولكن قبل ان نتطرق الي الفرق الاساسي بين الاصدارين يجب عليكم اولا معرفة الفرق بين العبارتين التاليتين وهما المحلي و السحابي .
ماذا تعني عبارتا "محلي" و "سحابي" ؟
بشكل عام ، يشير مصطلح "محلي" إلى البرامج التي تم شراؤها على أساس كل ترخيص وتم تثبيتها على أجهزة كمبيوتر فردية. إنها الطريقة التقليدية للبرنامج: تشتري ترخيصًا وتحصل على قرص لتثبيت البرنامج (أو ، على الأرجح ، يتم توجيهك إلى مكان لتنزيل البرنامج). تقوم بتثبيت البرنامج وفقًا لشروط الترخيص - في حالة Office ، يتعين عليك شراء ترخيص لكل جهاز كمبيوتر تريد تثبيت البرنامج عليه. تقع منتجات Microsoft Office التقليدية ، مثل Office 2019 ، تحت المظلة الداخلية.

يشير إصدار السحابة أو اشتراك المنتج إلى البرنامج على أنه خدمة (SaaS) ، وهي في الأساس تراخيص برامج تشتريها وتستخدمها على أساس الاشتراك. طالما أنك تدفع رسوم اشتراكك ، يمكنك استخدام هذا البرنامج وفقًا لشروط الترخيص. عادةً ما تحصل على جميع تحديثات البرامج - بدءًا من إصلاحات الأخطاء الصغيرة وتصحيحات الأمان وصولًا إلى الإصدارات الجديدة الرئيسية - طالما قمت بالاشتراك.

يمكن أن تشير السحابة أيضًا إلى التطبيقات والخدمات التي تعيش بالكامل عبر الإنترنت. تعد خدمات بريد الويب مثالاً واحدًا - فأنت تستخدمها حصريًا من خلال متصفح الويب بدلاً من تثبيت برنامج إضافي. هذه الخدمات مجانية في بعض الأحيان ، ولكنها غالبًا ما تأتي في إصدارات مدفوعة أيضًا. تعمل الخدمات المدفوعة عادةً كاشتراكات - يمكنك استخدامها طالما كنت تدفع.

تقدم العديد من الاشتراكات كلاً من إصدارات المنتجات السحابية (الويب) والإصدارات المثبتة التي تعمل بسلاسة عندما يكون لديك اتصال. هذا هو الحال مع Office 365.

وفقًا لخطة Office 365 ، يمكنك الوصول إلى تطبيقات Office التي يمكنك تثبيتها على ما يصل إلى خمسة أجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى مجموعة من الخدمات عبر الإنترنت ، مثل إصدار الويب من Outlook و Office Online (إصدارات Word و Excel وما إلى ذلك التي يمكنك استخدامها في مستعرض الويب الخاص بك) و OneDrive.

تعمل التطبيقات عبر الإنترنت وتطبيقات سطح المكتب مع بعضها البعض أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مستند باستخدام Word لـ Mac ، وحفظه في OneDrive ، ثم متابعة العمل عليه باستخدام Word Online.
و الان لناتي الي السوال الاهم وهو ما هو اوفيس 365

هي خدمةٌ أطلقتها شركة مايكروسوفت لأول مرة في عام 2001 بهدف تقديم نسخةٍ تعمل على التخزين السحابي من حزمة البرامج الإنتاجية الخاصة بالشركة والتي تدعى بمايكروسوفت أوفيس، تحتوي الخدمة السحابية على كافة البرامج الموجودة في حزمة البرامج التقليدية مثل وررد Word، وأكسل Excel، باور بوينت PowerPoint، ون نوت One Note، وآوت لوك Outlook، بالإضافة للتطبيقات الأساسية التي تحتويها الخدمة قد تتواجد بعض البرامج الإضافية التي يختلف نوعها باختلاف نوع الحزمة المشتراة ومن هذه التطبيقات Publisher، OneDrive، Access، SharePoint وغيرها الكثير من برامج مايكروسوفت.

تختلف هذه الخدمة من مايكروسوفت عن خدمة Office Online التي تقوم بتقديم نسخٍ من تطبيقات أوفيس المكتبية بشكلٍ مجانيٍّ للمستخدمين على أجهزة الجوال والحاسوب ولكن بخياراتٍ وميزاتٍ بسيطة جدًا. 1.
و الان لنتطرق الي هذا السوال وهو ما هو اوفيس 2019

هو أحدث نسخة أصدرتها مايكروسوفت لحزمة البرامج الإنتاجية التابعة لها، تشمل هذه النسخة التطبيقات الأساسية الموجودة في النسخ السابقة ولكن بنسخٍ جديدةٍ ذات تصميمٍ جديدٍ ومزايا أكثر. استبدلت هذه النسخة نسخة 2016 من حزم التطبيقات.

تتوفر حزمة برامج أوفيس على نظام تشغيل ويندوز 10 فقط؛ حيث قامت الشركة بإلغاء الدعم عن نظامي ويندوز 7 و8، كما تتوفر نسخةٌ خاصةٌ بأجهزة ماك للإصدارات (10.12)، (10.13)، (10.14).2.

والان لنتطرق الي السوال الذي يتمحور عليه هذ المقال وهو ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365

يمكن شراء النسخة الواحدة من Office 2019 بدفع سعر حزمة البرامج الإنتاجية كاملًا ولمرةٍ واحدةٍ فقط، بينما يمكن للمستخدم الاشتراك في خدمة أوفيس 365 عبر نوعين من الاشتراك إما شهري أو سنوي.
ترسل آخر التحديثات الأمنية الخاصة بتطبيقات أوفيس لمستخدمي نسخة أوفيس 2019، ولكن لا يحصل المستخدمون على المزايا الجديدة التي تُضاف مع إصدار نسخٍ أحدث من حزمة تطبيقات أوفيس، في حين يحصل مستخدمو أوفيس 365 على كافة التحديثات الأمنية بالإضافة إلى أحدث الميزات والإصدارات التي يصدرها مطورو حزمة التطبيقات، بالإضافة إلى كافة التحديثات التي تتعلق بإصلاح الأخطاء والمشاكل ضمن البرامج.
بالإمكان تثبيت النسخة الواحدة المشتراة من أوفيس 2019 على حاسوبٍ واحدٍ فقط يعمل إما بنظام ويندوز أو ماك، بينما يمكن تثبيت الإشتراك الواحد في أوفيس 365 على كافة الأجهزة التي يمتلكها المستخدم، وتسجيل الدخول إلى الخدمة من خمسة أجهزةٍ مختلفةٍ في آنٍ واحدٍ، كما يستطيع المستخدم مشاركة اشتراكه مع خمسة مستخدمين آخرين.
لا تحتوي نسخة أوفيس 2019 على أي خدمة تخزين سحابي إضافي لحفظ المستندات الناتجة عن استخدام تطبيقات أوفيس سحابيًّا. ويشمل الاشتراك بخدمة أوفيس 365 على 1 تيرابايت من خدمة التخزين السحابي OneDrive، التي تسمح بتخزين كافة الملفات والمستندات التابعة لبرامج أوفيس سحابيًّا بشكلٍ آمنٍ، وتأمن الوصول لهذه الملفات بكل وقتٍ ومن أي جهازٍ. 4.

وطبعا كل الكلام ده الذي سبق و ان ذكر لكم ينتبق علي جميع اصدارات مجموعة برامج مايكروسوفت اوفيس التي صدرت والتي لم تصدر حتي الان و ايضا هذا الكلام ينتبق علي اصدار ال Microsoft Office 365 بجميع التحديثات التي ستصدر له بالمستقبل .

و هوه ده عذيذي المتابع محب موقع Artist Abram كان كل ملاحظتي و وجهات نظري الخاصة حول هذا الموضوع الثمين و القيم حتي احقق لك المعرفة التامة و المستديمة التي كنت تود معرفتها و ابسط دعم لمجهودنا المتواصل و المستمر عذيذي المتابع هوه اشتراكك بقناتنا علي اليوتيوب و متابعة صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي حتي تتوصل بجديدنا من الاخبار و المعلومات تحياتي ابرام عماد { Artist Abram } .
حصريا ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365 موضوع شامل و متكامل

حصريا ما هو الفرق بين اوفيس 2019 و اوفيس 365 موضوع شامل و متكامل

إرسال تعليق Blogger Disqus

نموذج الاتصال

ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

 
Top