سر تسمية معالجات إنتل (Intel Core)، وإلى ماذا ترمز الأرقام والأحرف في أسمائها؟ | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

ياهلا ومرحبا بيكم اعذائى محبى ومتابعى موقع Artist Abram في حلقه جديده و موضوع جديد وحصري اقدمه لكم انا ابرام عماد محروص موسس الموقع واليوم اقدم لكم هذا الموضوع الشامل وهو عن سر تسمية معالجات إنتل (Intel Core)، وإلى ماذا ترمز الأرقام والأحرف في أسمائها؟




         
بين مختلف الشركات التي تقدم المنتجات التقنية، من الصعب إيجاد شركة تمتلك الهيمنة الكبيرة أو الشهرة التي تمتلكها شركة Intel في مجالها الأساسي: صناعة وحدات المعالجة المركزية للحواسيب المكتبية والمحمولة. فالشركة تمتلك سيطرة قوية على سوق الحواسيب اليوم، ولا تلاقي أي منافسة حقيقية سوى من شركة AMD التي وإن كانت تبدو وكأنها تحصل على المزيد من الحصة السوقية في السنوات الأخيرة، فهي لا تزال لا تقارن بهيمنة معالجات إنتل على المجال.

في حال كنت قد قمت بشراء أحد معالجات إنتل بشكل منفصل، أو أنك اشتريت حاسوباً يمتلك وحدة معالجة من إنتاج Intel فعلى الأرجح أنك قد انتبهت للتسميات العديدة لمعالجات الشركة، فهي تقدم فئات عديدة بداية من Atom وCeleron وPentium في الأدنى، ووصولاً إلى Xeon التي عادة ما تكلف أسعاراً باهظة للغاية، لكن أكثر معالجات الشركة شهرة هي تلك التي تتبع لفئة “Core” وتتضمن أمثال Core i3 وi5 وi7 ومؤخراً تم إضافة i9 كذلك، وفي حال لم تنتبه للأمر، فطريقة التسمية الخاصة بالشركة معقدة للغاية وتبدو للعين غير الخبيرة كمجرد أرقام وأحرف عشوائية.

في هذه الحلقة سنقوم بتناول معالجات إنتل Core من الشركة، ونقوم بتحليل أسمائها بشكل واضح قدر الإمكان، وذلك لجعل الاختيار بينها أو ببساطة معرفة أيها أفضل مهمة أسهل من السابق (ولو أن الأمر يبقى معقداً نسبياً). ومع كون أسماء هذه المعالجات تتكون أقسام متعددة كل منها يعطي جزءاً من المعلومة، سنقوم بالحديث عنها واحدة تلو أخرى فاترككم مع الشرح ففرجة ممتعة و طيبة باذن الله :-

           

وفي نهاية هذا الموضوع ارجو ان  تكون استفدت منى و من موضوعي المتواضع و ارجو ان اكون احسنت فى طرح الموضوع عليكم اعذائى و الى القاء القريب مع موضوعات اخرى على موقعنا Artist Abram اترككم فى امان اللة وحفظة ورعايتة اقبلو تحياتى ابرام عماد مؤسس الموقع { Artist Abram }.
سر تسمية معالجات إنتل (Intel Core)، وإلى ماذا ترمز الأرقام والأحرف في أسمائها؟

سر تسمية معالجات إنتل (Intel Core)، وإلى ماذا ترمز الأرقام والأحرف في أسمائها؟

إرسال تعليق Blogger Disqus

نموذج الاتصال

ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

 
Top