خبر عاجل لكل مستخدمى الويندوز اكس بى شركة موزيلا تعلن عن الغاء دعم متصفحها الشهير فاير فوكس من على الويندوز XP. | Artist Abram

اهلا بك عزيزي زائر موقع Artist Abram هذه القائمة تشمل جميع الملاحظات التي نقدمها للزوار الجدد او بأول موقع Artist Abram يرحب بكم ويتمنى لكم الاستمتاع بكل جديد من برامج وشروحات مميزه ملحوظة هامة اي رابط تحميل لا يعمل سوف يتم استبداله برابط جديد في اسرع وقت ويمكنك متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر امامك لتتوصل بكل جديد او يمكنك البحث عن اي موضوع تريد في موقعنا من خلال ايقونة البحث التي تظهر بجوار ايقونات التواصل الاجتماعي .

اهلا بكم اعذائى متابعى و محبى موقع Artist Abram واليوم معى خبر عاجل لكل مستخدمى ويندوز اكس بى
أعلنت شركة موزيلا المطورة لمتصفح الإنترنت الشهير "فاير فوكس" أنها لن تدعم نظامى التشغيل ويندوز XP وفيستا بعد سبتمبر 2017 المقبل، حيث قالت إنها ستقوم بإعادة تقييمم أعداد مستخدمى المتصفح فى النظاميين السابقين منتصف العام المقبل، وبناء عليه ستحدد ما إذا كانت ستقوم بإيقاف الدعم بشكل نهائى فى شهر سبتمبر أو ربما ستقوم بتمديده لفترة إضافية.
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فمن المنتظر أن تطلق الشركة نسخة خاصة لمستخدمى "ويندوز XP وفيستا" فى شهر مارس تعرف بـ"Extended Support Release" وهى عبارة عن إصدار تم تصميمه للعمل فى أماكن معينة مثل المدارس والجامعات والشركات، والتى غالبا ما تقوم بتثبيت أكثر من متصفح على أجهزة الكمبيوتر المتاحة لديها.
ولا تعد هذه الخطوة غريبة من قبل "موزيلا" حيث إنها قامت فى وقت سابق خلال شهر أغسطس الماضى بعمل خطوة مماثلة بعدما تخلت الشركة عن دعم فايرفوكس لعدة نسخ من نظام التشغيل OS X مثل 10.6 و10.7 و10.8، وعلى جانب آخر، فكان متصفح جوجل كروم من شركة جوجل قد تخلى هو الآخر عن دعم نظامى "ويندوز XP وفيستا" منذ أكثر من شهر، مع ضرورة ملاحظة أن "ويندوز XP" لا يزال يتمتع بحصة سوقية 9.73% على الرغم من مرور أكثر من 155 سنة على إطلاقه.


واعتقد انه قرار حكيم جدا من الشركه ان تنهى دعم متصفحها للويندوز اكس بى لان شركة مايكروسوفت انهت دعمها لهذا الويندوز من فطره طويله ولهذا اصبح نظام ويندوز اكس بى سهل جدا اختراقه ولهذا اتخذت شركة موزيلا هذا القرار وانا انصح كل مستخدمى متصفح فاير فوكس على نظام ويندوز اكس بى بان يتوقفوا عن استخدامة لانه بعد ان تلغى الشركة التحديثات من على المتصفح سوف يكون عرضه للاختراق على هذا النظام العتيق الذى فات اوانه وانصح كل مستخدمى ويندوز اكس بى ان يقلعوا عن استخدامه حتى لا يكونوا عرضة للاختراق.

سؤال وجواب 

 ما معنى كلمة الغاء دعم المتصفح موزيلا فاير فوكس من على الويندوز ؟

ببساطه اى ان الشركه لم تنزل اى تحديثات للمتصفح على نسخة الويندوز اكس بى وبالتالى سوف يكون المتصفح عرضة للاختراق.

 ما مصلحت الشركه فى هذا الامر ؟


ببساطه بعد ان الغت شركة مايكروسوفت التحديثات والدعم من على الويندوز اكس بى اصبح هذا الويندوز عرضة للاختراق بسهوله و لهذا الغت شركة موزيلا دعم متصفحها من على الويندوز اكس بى فى لاتريد ان تضحى بسمعتها ومستقبلها.


 ما مصلحت شركة مايكروسوفت فى الغاء الدعم والتحديثات من على الويندوز اكس بى ؟


ببساطه اعتبرت شركة مايكروسوفت هذا النظام نظام عتيق وقد فات اوانه والاولى الاهتمام بنظامها الجديد واشهاره وهو والويندوز 10.


 ارجو ان اكون احسنت فى طرح الموضوع عليكم اعذائى واى استفسار يرجى ترك تعليق وسيتم الرد علية بالاجابة فى اسرع وقت واترككم فى امان اللة وحفظة ورعايتة اقبلو تحياتى ابرام عماد { Artist Abram }.
خبر عاجل لكل مستخدمى الويندوز اكس بى شركة موزيلا تعلن عن الغاء دعم متصفحها الشهير فاير فوكس من على الويندوز XP.

خبر عاجل لكل مستخدمى الويندوز اكس بى شركة موزيلا تعلن عن الغاء دعم متصفحها الشهير فاير فوكس من على الويندوز XP.

إرسال تعليق Blogger Disqus

نموذج الاتصال

ابرام عماد : مهندس بتخصص الهندسة الكهربية و الحاسبات عربي الهوية مصري الجنسية / احب مجال الانترنت و الكمبيوتر لهدف واحد ووحيد وهو مساعدة كل عربي مبتدئ وتأهيله للإعتماد علي نفسه بعد الله وأرجو منكم مساعدتي في تحقيق الهدف بأن تكونو في عون بعضكم البعض كعرب دون النظر للجنسية أو الدين أو العرق .

 
Top